الاثنين، 16 مارس 2009

سورة النساء... تمت بحمد الله


أردت أن أكتب مدونة جديدة حالما أنتهي من حفظ سورة النساء ... الساعة الآن الرابعة فجرا وعندما شعرت بعدم رغبتي في النوم بدأت منذ الساعة الثانية فجرا وحتى الآن بإتمام حفظ ما بقي لي من سورة النساء ومراجعة الصفحات الاربع السابقة على ما حفظت اليوم... والآن أتممت ما نويت بتوفيق من الله وحده.

في الأيام السابقة كانت مراجعتي للحفظ القديم والجديد أقل من (مقبولة) بدرجات كثيرة فمشاغل العمل والعائلة تسرق الوقت والبال والتركي ومرت أيام ولم أتمكن فيها من اضافة حفظ جديد ولا حتى مراجعة القديم وهذا ليس عذرا فما كان بجوز لي أن أترك المراجعة وربما سبق وأشرت الى أن حفظ كتاب الله تعالى هو ربع الطريق أما الارباع الثلاثة الباقية فهي في المراجعة ... والله أعلم والحمد لله على كل حال والمهم أريد أن أنصح نصيحة لكل من يقرأ هذه السطور:

لم أندم على شيء بقدر ندمي على أوقات الفراغ التي مرت علي في فترة الدراسة (الابنتدائية وحتى نهاية الكلية) دون أن أشرع بحفظ كتاب الله وقدر الله وما شاء فعل سبحانه لكنني انصح من كان في هذه الفترة التي سيعلم في يوم من الايام كم كانت ذهبية أوقاتها وايامها في أن يبدأ بهذا المشروع ولو بتقسيم فترات وكمية الحفظ لتكون على مديات طويلة وعسى الله أن يوفق الجميع لكل خير.

قبل أسبوع تقريبا رغبت في أن يكون لي (عداد) يحسب لي ما بقي لي من ايام الحفظ ليكون حافزا ودافعا... ودخلت على موقع الالعاب الاولمبية التي ستجري في لندن العام 2012 ان شاء الله وهي بالنسبة لي خط النهاية لمشروعي ووجدت العداد التنازلي الذي أبحث عنه، فمثلا اليوم يشير العداد الى أنه بقي لي 1261 يوما لبدء الالعاب !!!

بحثت في الانترنت على برنامج عد تنازلي لتحديد الايام والساعات التي تمضي باتجاه هدفي إن شاء الله فوجدت برنامجا مجانيا سهل التحميل والتشغيل ، وبالفعل حملت البرنامج ، لكنني -للسهولة- وزيادة الحماسة! حددت التوقيت الى الشهر السابع حيث يفترض أن أصل بالحفظ الى الجزء العاشر إن شاء الله تعالى و بتوفيق منه وحده وعلى هذا الاساس بقي لي على هذا الموعد وحسب العداد :
133 يوما و 10 ساعات و 37 دقيقة و 20 ثانية والله الموفق.

يمكن لمن أراد تحميل البرنامج من الرابط التالي:
http://download.cnet.com/Count-Down/3000-2350_4-10415914.html?tag=mncol

بالنسبة لهذا الشهر وما بقي منه فإنني متأخر جدا عن البرنامج وعسى الله أن ييسر الحفظ الجديد فيما بقي منه.